TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية تفتح على ارتفاع وسط تجدد آمال خفض الفائدة

الأسهم الأمريكية تفتح على ارتفاع وسط تجدد آمال خفض الفائدة

مباشر- ارتفعت الأسهم الأمريكية، في مستهل تداولات، اليوم الثلاثاء، وسط استمرار الرهانات على خفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول، ورغم بيانات التجزئة القوية التي تشير إلى متانة الاقتصاد الأمريكي.

صعد مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 52.06 نقطة، أو 0.13%، إلى 40263.78 نقطة، وزاد مؤشر "ستاندرد اند بورز 500" بواقع 12.87 نقطة، أو 0.23%، إلى 5644.09 نقطة، كما ارتفع المؤشر "ناسداك المركب" بواقع 61.70 نقطة، أو 0.33%، إلى 18534.27 نقطة.

واستقرت مبيعات التجزئة الأمريكية في يونيو/حزيران، مما قد عزز تقديرات النمو الاقتصادي للربع الثاني. وكشفت بيانات مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية، اليوم، أن القراءة المستقرة لمبيعات التجزئة الشهر الماضي جاءت بعد قراءة معدلة بالزيادة بنسبة 0.3% في مايو/أيار.

وأصبحت الأسر أكثر حساسية للأسعار وتركز على الاحتياجات الأساسية في مشترياتها، وهو ما يتضح في تقارير بيانات الأرباح من كبار تجار التجزئة والمصنعين.

وارتفعت مبيعات التجزئة باستثناء السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات المتعلقة بالغذاء 0.9% الشهر الماضي بعد ارتفاعها 0.4% في مايو/أيار.

وبلغت تقديرات النمو للربع الثاني من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران نحو 2% قبل بيانات مبيعات التجزئة. ونما الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1.4% في الربع الأول.

وتتوقع الأسواق الآن احتمالات بنسبة 93.3% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية ربع نقطة مؤية في سبتمبر/أيلول المقبل، واحتمالات بنسبة 6.7% بأن ينخفض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في ذلك الشهر.

كان العامل المحفز للتغيير في الاحتمالات هو تحديث مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو/حزيران الأسبوع الماضي.

للاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

قادة العالم يدينون محاولة اغتيال ترامب

النقد الدولي يحذر من احتمالية بقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول

هل دعم المليارديرات لحملة ترامب الانتخابية يضمن فوزه؟